-->
Make Money Make Money
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

التداول عن طريق الماركت اوردر


في ما مضى تكلمنا حول موضوع مؤشرات التداول في موضوع كيف تتداول بشكل صحيح وفي هذا الموضوع سوف نتكلم حول كيف تضع أمر بالشراء أو بالبيع على أي
منصة لتداول العملات الرقمية أي تحدد متى تشتري أو تبيع حتى وأنت غير متصل
فكيف يتم الامر؟

ما هو الماركت اوردر؟


الماركت اوردر أو أمر السوق هو أمر للشراء أو البيع بسرعة بأفضل سعر حالي متاح في السوق. فهو يحتاج الى سيولة  بمعنى أنه يتم تنفيذه بناءً على الأوامر المحددة التي سبق وضعها في دفتر الطلبات.
على عكس الأوامر المحددة حيث يتم وضع الطلبات في دفتر الطلبات، يتم تنفيذ أوامر السوق على الفور بسعر السوق الحالي ، وهذا يعني أنك تدفع الرسوم كمستثمر في السوق.

كيفية استخدامها:
لنفترض أنك تريد إنشاء أمر سوق لشراء 2 من عملة بينانس،  بعد تسجيل الدخول إلى حساب بينانس الخاص بك اختر سوق BNB الذي تريده (على سبيل المثال  BNB / USDT). وانتقل إلى صفحة التداول، ثم ابحث عن علامة Market  واضبط المبلغ على 2 BNB، وانقر على زر Buy BNB.


بعد ذلك  سترى رسالة تأكيد على الشاشة، وسيتم تنفيذ أمر السوق الخاص بك.


نظرًا لأن طلبات السوق يتم تنفيذها على الفور  فإن طلب شراء السوق الخاص بك سوف يتطابق مع أمر بيع الحد الأدنى المتاح في دفتر الطلبات  في هذا المثال 2 BNB مقابل 5.2052 USDT لكل منهما.


ولكن لنفترض أنك تريد شراء 500 BNB بسعر السوق الحالي. لن يكون الحد الأدنى لأمر البيع المتاح كافٍ لملء طلب شراء السوق الخاص بك بالكامل  لذلك سوف يتطابق طلبك تلقائيًا مع أوامر البيع المحددة التالية  في طريقه صعودًا إلى دفتر الطلبات حتى يكتمل. وهذا ما يسمى الانزلاق وهو السبب في أنك تدفع أسعارًا أعلى ورسومًا أعلى (لأنك تعمل كمتداول في السوق).


متى يجب استخدامه؟
أوامر السوق مفيدة في الحالات التي يكون فيها ملء طلبك أمرًا أكثر أهمية من الحصول على سعر معين  وهذا يعني أنه يجب عليك استخدام أوامر السوق فقط إذا كنت على استعداد لدفع أسعار ورسوم أعلى بسبب الانزلاق في السعر. بمعنى آخر، يجب استخدام أوامر السوق فقط إذا كنت في عجلة من أمرك.

قد تكون في بعض الأحيان في موقف لديك فيه أمر Stop-Limit تم تمريره وتحتاج إلى شراء / بيع في أقرب وقت ممكن. لذلك إذا كنت بحاجة إلى الدخول في صفقة على الفور أو الخروج من اخرى، فحينها تكون أوامر السوق في متناول اليد.

ولكن، إذا كنت قد بدأت للتو في استخدام العملات الرقمية و التداول للمرة الأولى وكنت تستخدم بينانس لشراء العملات تجنب استخدام أوامر السوق لأنك ستدفع أكثر مما ينبغي. في هذه الحالة، يجب عليك استخدام الأوامر المحددة / الـ Limit Orders.


ما هو طلب الـ Stop-Limit؟



الـ Stop-Limit هو أحد أنواع الطلبات الثلاثة التي ستجدها على منصة بينانس. مع ذلك، قبل المتابعة ننصحك بمعرفة أولا الـ (Market Orders) وهي الطلبات بسعر السوق و الـ (Limit Orders) و هي الطلبات المحددة.

أفضل طريقة لفهم الـ Stop-Limit هي عن طريق تقسيمها إلي سعر الوقف و السعر المحدد.  سعر الوقف هو ببساطة السعر الذي يؤدي إلى الطلب المحدد (Limit Order).  وسعر الحد هو السعر المحدد لطلب الحد الذي تم الوصول اليه. هذا يعني أنه بمجرد الوصول إلى سعر التوقف الخاص بك  سيتم وضع أمر الحد الخاص بك على الفور في دفتر الطلبات.

على الرغم من أن أسعار التوقف والحد يمكن أن تكون متساوية إلا انه ليس شرطا. في الواقع، سيكون من الأسلم بالنسبة لك تحديد سعر الإيقاف أعلى قليلاً من السعر المحدد (لأوامر البيع) أو أقل قليلاً من السعر المحدد (لأوامر الشراء). مما يزيد من تنفيذ الطلب الخاص بك بعد الوصول الى سعر الـ Stop-Limit.

كيف تستخدمه؟
لنفترض أنك قمت بشراء عدد 5 BNB بسعر 0.0012761 BTC لأنك تعتقد أن السعر قريب من مستوى دعم رئيسي ومن المحتمل أن يرتفع من هنا.
في هذه الحالة ، قد ترغب في تعيين أمر بيع Stop-Limit  للتخفيف من الخسائر في حال كان افتراضك خاطئًا ويبدأ السعر في الانخفاض. للقيام بذلك ، قم بتسجيل الدخول إلى حساب بينانس الخاص بك. ثم توجة الى سوق BNB/BTC ثم اضغط على Stop-Limit و قم بتحديد السعر الذي ترغب بالبيع و كمية الـ BNB التي تريد بيعها.

 لذلك إذا كنت تعتقد أن 0.0012700 BTC هو مستوى دعم موثوق به ، فيمكنك تعيين أمر إيقاف محدد أسفل هذا السعر (في حالة عدم وجوده). في هذا المثال سنقوم بضبط طلب Stop-Limit لـ 5 BNB مع سعر التوقف عند 0.0012490 BTC وسعر الحد عند 0.0012440 BTC.




عند الضغط على Sell BNB ستظهر نافذة تأكيد. تأكد من صحة كل شيء واضغط على Place Order للتأكيد.



بعد وضع طلب الـ Stop-Limit الخاص بك سترى رسالة تأكيد.


يمكنك التمرير لأسفل لرؤية وإدارة الأوامر المفتوحة.



لاحظ أنه سيتم وضع طلب الـStop-Limit الخاص بك فقط إذا وعندما يتم الوصول إلى سعر التوقف وسيتم ملء أمر الحد فقط إذا وصل سعر السوق إلى السعر المحدد. إذا تم الوصول الى  طلب الحد (بواسطة سعر الإيقاف)  ولكن سعر السوق لم يصل إلى السعر الذي قمت بتعيينه  فسيظل أمر الحد مفتوحًا.

قد تكون في بعض الأحيان في وضع ينخفض فيه السعر بشكل سريع للغاية ويتم تمرير أمر الحد الخاص بك دون تنفيذة.  في هذه الحالة يمكنك إلغاء أوامر السوق للخروج بسرعة من الصفقة.

متى يجب استخدامه؟
تعتبر أوامر الـ Stop-Limit ذات قيمة كأداة لإدارة المخاطر، ويجب عليك استخدامها لتجنب الخسائر الكبيرة. ن الجدير بالذكر أنها مفيدة أيضًا في وضع أوامر البيع لضمان تحقيق ارباحك عند الوصول إلى أهداف التداول الخاصة بك. يمكنك أيضًا تعيين أمر شراء محدد الأجل لشراء أصل بعد اختراق مستوى مقاومة معين خلال بداية الترند الصاعد.


المصدر binance

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Make Money

2018