-->
Make Money Make Money
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...
random

تعدين البيتكوين


تعدين البيتكوين



تعدين البيتكوين .. واحدة من طرق الحصول على البيتكوين، وهي طريقة في الماضي كانت مجزية، لكن الآن مع كثرة المعدنيين للبيتكوين، أصبح الأمر يتطلب بعض الجهد للحصول على جزء من البيتكوين، والحصول على ربح مجزي من وراء ذلك.

معنى التعدين
تشبه عملة تعدين البيتكوين، بالبحث عن الذهب في المناجم الخاصة به في باطن الأرض، كذلك الأمر في البيتكوين، فتقوم بالبحث عن العملة ولكن ليس في باطن الأرض، ولكن تقوم بتعدينها بواسطة جهاز الحاسب الآلي الخاص بك، ولكن تلك العملية مع التطور التكنولوجي الكبير، وزيادة عدد المعدنيين أصبحت صعبة للغاية.


تعدين البيتكوين

تعتبر عملية تعدين البيتكوين، عملية إضافة المعاملات إلى السجل العام إلى المعاملات الماضية، ويسمى هذا الأستاذ من المعاملات الماضية البلوكشين، وهي سلسلة من الكتل، البيتكوين صممت لتكون كثيفة الموارد وصعبة حتى أن عدد كتل وجدت كل يوم من قبل عمال المناجم لاتزال ثابتة، يجب أن تحتوي تلك الكتل الفردية على دليل على العمل الذي يعتبر صالحًا.
ويمكن أن نطلق على عملية التعدين أنها عملية حل معادلات رياضية معقدة بواسطة حواسيب ذات قدرات خارقة، وتتم مكافأة المعدنيين أو Miners بواسطة عملات Bitcoin، تقوم شبكة Bitcoin بتغيير مستوى صعوبة المعادلات الرياضية، وذلك بناءً على سرعة حلهم.
كان التعدين في البداية يتم عن طريق البطاقات الرسومية، التي تستطيع تنفيذ هذه العمليات بشكل أسرع، إلا أنها تستخدم طاقة كهربائية كبيرة، ثم تم إطلاق منتج جديد لساعد في عملية التعدين، وكانت أول هذه المُنتجات هي شريحة تُعرف ب ASIC أو Application Specific Integrated Circuit تم تصميمها خصيصاً لأجل عملية التعدين، سرعت هذه الشريحة من عملية التعدين مع استهلاك طاقة أقل.
أسباب صعوبة التعدين الآن


تعدين البيتكوين

كانت عملية تعدين البيتكوين في البداية مربحة جدًا، ولكن مع ظهور البيتكوين، والبحث عنه، زاد عدد المعدنين لتلك العملة، الأمر الذي جعل عدد الباحثين عن البيتكوين كبير جدًا، ونحن نعرف أن عملية التعدين هي عملية حل رموز ومعادلات رياضية، ومن المعروف أيضًا أنه سيتم إنشاء عدد 21 مليون بيتكوين فقط وبعدها سيتم التداول بالعملات هذه ولن يتم إنتاج أي عملات جديدة، كل هذا أدى إلى صعوبة في عملية التعدين الآن، ولكن لاتفقد الأمل، فزيادة التعدين على العملة، يجعل سعرها يرتفع، مما يجعل عملية التعدين مربحة بشكل جيد، ولاتنسى أن التكنولوجيا قدمت الكثير في كافة المجالات، ومنها العملات الرقمية بالطبع، مما تم اكتشاف طرق جديدة في عملية تعدين العملات الرقمية زاد من عملية ربحها.

تعدين البيتكوين سحابيًا


تعدين البيتكوين

اكتشفت طريقة التعدين سحابيًا، لتساعد في حل الربح في عملية التعدين، والعملية هذه ببساطة عبارة عن استثمار طويل المدى، يحقق ربح على مدى طويل ويضمن لك دخل شهري دون عناء.
كل ماعليك فعله في هذا الأمر، هو أنك تقوم بالانضمام لأحد شركات التعدين السحابية، والتي تقوم بدورها بشراء أجهزة التعدين، واستخدام أجهزة كل من في الشبكة لعملية التعدين
التعدين عن طريق وحدة المعالجة المركزي CPU


إحدى طرق التعدين


وهي الخطوة التي كانت تستخدم في بداية ظهور عملية تعدين البيتكوين، وكانت الصعوبة حينها شبه منعدمة، لكن بطبيعة الحال كما تحدثنا في السابق عن تطور التعدين، أصبح الإقبال على هذه الخطوة قليل جدًا.
وعند قيامك بالبحث عن طريق الكمبيوتر ستجد العديد من برامج تعدين البيتكوين، والتي من الممكن أن تعدن من خلالها لمدة قد تصل إلى سنة دون أن تربح سنتًا واحدًا، لذلك عزيزي القارئ يجب تجنب هذا النوع من التعدين لأنه غير مجدي، ولكن كان يجب ذكره.
التعدين عبر كروت الشاشة
التعدين عبر كروت الشاشة



كروت الشاشة تعتبر أيضا من الطرق القديمة لتعدين البيتكوين، فقوة الهاش التي تنتجها ستجعلك في تعدين 1 بيتكوين في حوالي 100 سنة.
هناك الكثير والكثير من العملات الجديدة التي يمكن تعدينها بالطريقتين السابقتين، ولكن البيتكوين لم يعد يصلح منذ سنوات لهذه الطرق.
خطورة تعدين البيتكوين من جهازك الشخصي


تعدين البيتكوين عبر الجهاز الشخصي


في حالة قيامك بتعدين البيتكوين، عبر جهازك الشخصي، عليك أن تتحمل كل النتائج التي ستنتج عن هذه العملية، فهذه الطريقة شائعة جدًا، ولكن يجب عليك توخي الحذر لأنك بفعلتك هذه ستجني العديد من المخاطر وأهمها:
  • اتلاف الحاسب الشخصي
فعملية التعدين كما ذكرنا معقدة وليست فقط فتح برنامج وترك الجهاز يعمل لفترات تدوم طويلاً، لكن البرامج التي تقوم بتثبيتها واستخدامها تقوم بعمل الملايين من العمليات الحسابية، مما يستهلك موارد جهازك ومنها الذاكرة العشوائية ومعالج الرسوميات.
  • الفيروسات تعشق الحواسيب التي تقوم بالتعدين
تحميل برامج على الحاسب الخاص بك، والبحث باستمرار عبر الإنترنت عن عملية التعدين يجعل جهازك عرضة للعديد من البرمجيات الخبيثة والفيروسات، لأنك في النهاية لاتستطيع التفريق بين الموقع الأصلي صاحب المصداقية العاليمة، والمواقع المزيفة، فإن كنت مبتدأ في الأمر عليك عدم الدخول على أي موقع إلا بعد التأكد من صحته، لأن مجال العملات الرقمية به العديد من المواقع المزيفة التي تهدف إلى سرقة بيانات جهازك، والتحكم بها في عمليات كبرى.
ومن أشهر هذه الفيروسات نجد Trojan-Ransom.Win32.Linkup والذي يعمل على تغيير عنوان DNS الخاص بجهازك والعمل على تحويل جهازك إلى ربوت تعدين.
القائمون على هذه الفيروسات يستهدفون إصابة الآلاف من الحواسيب والتي بجمع عائداتها يحصل القراصنة على عائدات جيدة.
وبالتالي على اي شخص يريد الدخول في عالم تعدين البيتكوين عليه ان يعي خطر عملية التعدين من الحاسوب


المصدر bitcoinnews

التعليقات



جميع الحقوق محفوظة

Make Money

2018